2008-07-25

زاوية منطقية: السياحة الداخلية في قطر إلي أين؟

السياحة الداخلية في قطر إلى أين؟

جاء الصيف ومد الخليج ذراعيه مرحباً بأطفالنا وبنا لتعانق أمواجه صدورنا ولكن أين هوالدعم الحقيقي من قبل الحكومة لتنمية السياحة في الشواطئ القطرية؟.

نحن وبكل صراحة نعاني من مشكلة أزلية مع السياحة الداخلية، والكثير من القطريين لا يستطيعون أن يسافروا إلي الخارج فلماذا يُحرمون من السياحة في الداخل أيضاً؟.

أين هي الهيئة العامة للسياحة والمعارض من التنسيق مع شركة قطر الوطنية للفنادق والمملوكة بالكامل للحكومة؟ إن الأسعار للفنادق والمنتجعات البحرية لا تطاق ولا يستطيع المواطن من متوسطي الدخل أن ينعم بنهاية أسبوع جميلة مع عائلته في منتجع وشاطئ سيلين علي سبيل المثال والذي تصل فيه قيمة إيجار الفيلا إلي ما يقارب 3500 ريال فما بالك بمحدودي الدخل؟

فهل هذا دعوة غير مباشرة للأموال القطرية للسياحة في البحرين أو دبي أوالشارقة للتمتع ببضعة أيام مع العائلة علي شاطئ الخليج؟.

أليست قطر أولي بهذه الأموال؟!.

حبا الله قطر ولله الحمد بسواحل جميلة خصوصاً وأنها شبه جزيرة تحيط بها مياه الخليج العربي من كل اتجاه.

فلماذا لا يتم استثمار هذه النعمة بطريقة أكثر فاعلية وبشكل استراتيجي؟.

لماذا لا توجد منتجعات ساحلية بجانب أبوسمرة بعيدة عن الضوضاء وتمتد إلي دخان ولماذا لا توجد منتجعات أكثر بجوار منتجع وشاطئ سيلين تمتد إلي شمال قطر لكي يكون المعروض قريباً من الطلب ويتمتع بها القطريون والمقيمون علي أرضها الطيبة؟.

إن كثيراً من السياح من السعودية الشقيقة وغيرها من دول الخليج يبحثون عن السياحة العائلية فلماذا لا تستثمر في هذا المجال شركة قطر الوطنية للفنادق وتقوم بتشييد مثل هذه المشاريع المطلوبة من قبل القطريين والخليجيين؟

يجب ألا تقتصر السياحة في قطر علي الآتين من أوروبا وغيرها من الذين لا تطيب لهم السياحة في أجوائنا المحافظة ونحن أولي بشواطئنا من غيرنا.

ثم لماذا لا توجد شواطئ مجهزة بمياه صالحة للغسيل والطبخ وبمظلات لتخيم العائلات فيها؟.

ولماذا لا يوجد شاطئ خاص بالنساء والأطفال دون غيرهم لكي يقضوا بعض الوقت فيه مستمتعين بمياه الخليج؟

أسئلة مباشرة وكثيرة تبحث عن أجوبة صريحة وعمل حقيقي بعيداً عن الكلام والوعود من الهيئة العامة للسياحة والمعارض وشركة قطر الوطنية للفنادق.

وهل السياحة الداخلية مقتصرة علي مظاهر احتفالات في المجمعات التجارية؟.

ألا توجد خطة خمسية لتنمية السياحة في قطر معلنة للجميع لكي نعرف مستقبل السياحة الداخلية؟.

في النهاية نبحث عن سياحة عائلية نظيفة لنا في قطر فهل من مجيب؟

والله من وراء القصد،،،

عبدالله بن حمد العذبة
alathbi@gmail.com
المصدر صحيفة الراية القطرية 14-7-2008 http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=363462&version=1&template_id=24&parent_id=23

ليست هناك تعليقات: